توازن تتفرع في مجال التدريع والذخائر

توازن تتفرع في مجال التدريع والذخائر

توازن القابضة تطلق شركتين جديدتين – شركة بايروتكنيكس المتقدمة وشركة الحصن لأنظمة التدريع – حيث أن شركة دفاع أبوظبي تعزز تقدمها في مجال الطوارئ والأزمات وإدارة الكوارث.

توازن ستكشف عن الشركات التابعة لها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر الذي يبدأ اليوم في العاصمة.

شركة بايروتكنيكس المتقدمة متخصصة في تصميم وتصنيع الذخيرة الغير قاتلة للقوات المسلحة، في حين أن شركة الحصن لأنظمة التدريع ستتخصص في أنظمة السترات الواقية من الرصاص وغيرها من المعدات الواقية، وفقاً للموقع الالكتروني للشركة.

تم إنشاء توازن في عام 2007 لتطوير المشاريع التي تركز على الدفاع والطيران والسيارات والذخائر، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 لتنويع اقتصادها بعيداً عن الاعتماد على النفط.

مبادلة، توازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات أدمجت بعض من شركاتها تحت شركة الإمارات للصناعات العسكرية أو إديك، والذي تضم 16 جهة للصناعات الدفاعية.

من المتوقع بأن يكون إنفاق الدفاع في جميع أنحاء العالم أن يبقى مرناً إلى حد ما في خضم تباطؤ النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة، ومن المتوقع عالمياً بأن يرتفع إلى 1.68 تريليون دولار أمريكي من 1.65 طن من العام السابق وفقاً لشركة IHS Jane، شركة الأبحاث والتحليل.

ومن المتوقع بأن الإنفاق على الدفاع في الشرق الأوسط بأن يكون ثابتاً على 170 مليار دولار أمريكي على مدى عامين على التواصل، وتفوقت دول أوروبا الشرقية في كونها الأسرع نمواً في ميزانيات الدفاع، مع زيادة خانة العشرات للاستجابة لأزمة أوكرانيا.

تحاول الاقتصادات الأخرى في المنطقة أيضا القبض على عجل مع خطط التنويع الخاصة بها، وخاصة بعد رؤية انهيار أسعار النفط خلال الأشهر الماضية.

على سبيل المثال، من المقرر بأن المملكة العربية السعودية ستكشف عن تفاصيل خطط جديدة للتنويع في خضم إجراءات لخفض التكاليف والإصلاح الاقتصادي.